تحضير درس قلق ممض ص12 للسنة الثالثة متوسط3amالجيل االثاني2
المقدمة ..
اليوم سوف نرى تحضير شامل ادرس قلق ممض ص12 للسنة الثالثة متوسط بما في ذلك الفكرة العامة ، الأفكار الأساسية وغيرها كل ماتحتاجه هو كراس التحضير وهذا للمشاركة الجيدة في االقسم ورفع علامةالتقويم المستمر وهذا التحضير مأخود من كراريس تلاميذ المجتهدين المتحصلين على معدلات 17و18 ولاتنسوا أن تبدعوا أيظا كما أننا حاولنا وضع عديد الإجابات لفتح الباب للجميع فلنبدأ:
شرح المفردات:
له ضلع في العملية =له يد فيها(مشارك فيها)
الزقاق =زنقات دروب ضيقة
إشمئزاز=تقزز/إحتقار
الإجابة على الأسئلة الفهم:
رغبتهم في تلبية حاجتهم في تناول حبة الجوز والفراغ الذي يعيشون فيه وشعورهم بالملل.
گيف خرج مراد من حيرته بين المشاركة في السرقة والخوف من تهمة السرقة؟
قرر مراد أن يكون مراقبا للمحل وبذلك يشارك بطريقة غير مباشرة.
صف الحالة النفسية لمراد بعد العملية؟
خوف مراد وندمه الشديدين ورغبته لصاحب المحل وإقناعه بأنه لا علاقة له بالسرقة.
الفكرة العامة للنص
:مساعدة مراد لأصدقائه في العملية وندمه وحسرته في نهاية المطاف .
الأفكار الرئيسية:
1)إتفاق الأصدقاء الثلاثة على سرقة حبة الجوز
2)نجاح الأطفال في سرقتهم وندم مراد بعد فوات الأوان.
3)وصف الحالة النفسية لمراد بعد العملية
أتذوق الصورة:
مراد"طفل يشعر بالملل متردد منصاع لصديقه
رزقي"متهور غير مبال يتسبب في المشاكل
محمد" ينفد ماٱتفق عليه دون إعتراض
المغزى العام:
الصاحب ساحب
الخطيئة تبدأ بالتدهور وتنتهي بالندم
ليس العيب في الخطأ بل بالإستمرار فيه .
الأفكار الرئيسية:
1)إتفاق الأصدقاء الثلاثة على سرقة حبة الجوز
2)نجاح الأطفال في سرقتهم وندم مراد بعد فوات الأوان.
3)وصف الحالة النفسية لمراد بعد العملية
أتذوق الصورة:
مراد"طفل يشعر بالملل متردد منصاع لصديقه
رزقي"متهور غير مبال يتسبب في المشاكل
محمد" ينفد ماٱتفق عليه دون إعتراض
المغزى العام:
الصاحب ساحب
الخطيئة تبدأ بالتدهور وتنتهي بالندم
ليس العيب في الخطأ بل بالإستمرار فيه .
Post a Comment